أخر الاخبار

افضل 9 برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز

برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز

الكثير من محبي الألعاب في بعض الأحيان يكون لديهم اوقات مميزة يقضونها علي الألعاب ويريدون مشاركة هذه الأوقات او المواقف المثيرة التي يواجهونها اثناء اللعب ولهذا تم ايجاد برامج تسجيل الألعاب لتقوم بتوفير هذه الميزة لمحبي الألعاب (الجيمرز) ليقوموا بتوثيق المواقف المثيرة والطريفة علي نظام الويندوز من خلال برامج تسجيل الشاشة والألعاب . 

يستخدم هذه البرامج الكثير من الجيمرز ومحبي الألعاب لمشاركة تجاربهم للألعاب الحديثة علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيس بوك وقنوات اليوتيوب المخصصة للألعاب والتي تشارك مثل هذه اللحظات الطريفة في الألعاب . ومهما كان السبب فهذه القائمة ستوفر لك...

افضل برامج تسجيل الشاشة والألعاب بأسهل الطرق

1. Action

أفضل برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز

برنامج Action الشهير يتيح لك انشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تصل لجودة 4k بأعلي معدل اطارات والكثير من المميزات الرائعة مثل القدرة علي حفظ التسجيل للفيديو بأكثر من صيغة لنشره علي المواقع الأجتماعية مثل فيس بوك أو يوتيوب .

يمكنك ايضا اضافة تعليقات مباشرة اثناء التسجيل والجدير بالذكر ان البرنامج يستخدم الموارد الخاصة بكارت الشاشة الخاص بك وليس موارد المعالج للحاسوب مما يوفر لك عدم ثقل الويندوز او تعليق البرنامج او اللعبة اثناء التسجيل . 

يمكنك ايضا تعديل الفيديو واضافة المؤثرات للمقطع وتحرير الفيديو وحذف اي جزء لا تريده من المقطع .

السعر : تجربة مجانية - 29.95 $ دولار لنسخة home . 


2. شريط تسجيل الالعاب في Windows 10/11


اسرع برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز

ويندوز 10 يحتوي علي برنامج رائع منافس في هذه القائمة ويجب ان نتكلم عنه فهو يحتوي علي كثير من المميزات التي تجعلة من افضل برامج تسجيل الألعاب . 

حيث يمكنك تسجيل الفيديوهات للألعاب بجودات رائعة وبكل سلاسة يعمل مع الويندوز 10 فأنت لن تحتاج لتثبيت اي برامج او أدوات حيث انه بالفعل مدمج مع ملفات النظام . 

يمكنك الولوج للبرنامج بكل سهولة عن طريق الضغط علي مفتاح الويندوز في لوحة المفاتيح + حرف G داخل اللعبة ليفتح لك شريط صغير للتحكم في التسجيل من خلال الأزرار التي ستظهر لك .

بالأضافة الي ذلك يمكنك من خلال اختصار مفتاح الويندوز + Alt + زر R لبدء التسجيل او ايقاف التسجيل وايضا يمكنك تخصيص الجودة من عالي او منخفض من خلال الأختيارات التي تظهر لك . 

السعر : مجاني . 

3. Open Broadcaster Software


اخف برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز

برنامج مفتوح المصدر لتسجيل الألعاب ومشاركة مقاطع الألعاب المفضلة يسمي Open Broadcaster مناسب جدا ويقدم خدمات رائعة ولا يتوفر علي نظام ويندوز فحسب بل هناك نسخ لنظامي ماك ولينكس .

واجهه البرنامج سهلة وبسيطة جدا ويحتوي علي مظهرين رائعين العادي والظلامي الأسود يحتوي علي اعدادات كثيرة جدا تمكنك من تعديل اشياء كثيرة ومتنوعة داخل الفيديو واثناء التسجيل وحتي تعديل الصوت والموسيقي الخاصة باللعبة وتعديل الألوان والكثير من الأضافات يمكنك اكتشافها بنفسك . 

السعر مجاني 



4. ZD Soft Screen Recorder


تسجيل شاشة الكمبيوتر واللاب توب مجانا للالعاب

برنامج مجاني لتسجيل الألعاب ومقاطع الفيديو للشاشة بدون ان يكلفك اي شيء حيث مع النسخة المجانية كل الميزات مفتوحة وفقط سيقوم البرنامج بوضع علامة مائية علي الفيديو مكتوب بها اسم البرنامج واذا كنت تريد ازالتها فيجب ان تقوم بالترقية للنسخة المدفوعة . 

البرنامج مصمم لنسخ الويندوز حيث يقوم بتسجيل الشاشة بجودة عالية بسهولة وبدون ان يؤثر ذلك علي اداء المعالج او الحاسوب ويمكنك بالطبع استخدامه علي جميع الألعاب بدون اي مشاكل . 

السعر : مجاني بمميزات محدودة للنسخة المجانية 
والترقية بمبلغ 39$ دولار . 


5. Bandicam

كيفية تسجيل شاشة الكمبيوتر واللاب توب مجانا للالعاب

البرنامج الأشهر والغني عن التعريف Bandicam ينصح به كثير من الجيمرز وستجد فيديوهات كثيرة علي اليوتيوب للألعاب تم تسجيلها عن طريق هذا البرنامج الرائعة حيث يمكنك من خلال البرنامج تسجيل الشاشة الويندوز بالكامل او جزء منها .

والجميل بالتطبيق هو مساحة الفيديو في النهاية يكون صغير مقارنة ببرامج اخري منافسة والأهم من ذلك انها بجودة عالية مهما كان مساحتها صغيرة وهذا ما يميز هذا البرنامج الممتاز . 

بالأضافة لكثير من المميزات الأخري مثل تسجيل الكاميرا الويب الخاصة بك اثناء اللعب حيث يمكنك تسجيل نفسك اثناء اللعب وتسجيل شاشة اللعبة للويندوز في نفس الوقت لتقوم بتسجيل ردود فعلك اثناء اللعب كما يفعل الجيمرز المشهورين علي منصات مشاهدة الفيديوهات مثل يوتيوب و Twitch . كما يمكنك اضافة ملف موسيقي للمقطع او تسجيل صوتي من حاسوبك او الميكروفون الخاص بك .

السعر : هناك نسخة مجانية بمميزات محدودة مثل تسجيل مقطع من 10 دقائق فقط مع علامة مائية صغيرة في اعلي الفيديو مكتوب بها اسم البرنامج .
اما النسخة المدفوعة بمبلغ 39 $ دولار امريكي . 


6. Fraps

برنامج تسجيل شاشة الالعاب بدون لاج

برنامج Fraps الشهير ايضا ضمن هذه القائمة لألتقاط وتسجيل الشاشة حيث يجب ان تستخدم اللعبة تكنولوجيا برنامج DirectX او OpenGL  ليقوم البرنامج بتسجيل الشاشة ويعتبر الكثير من المستخدمين برنامج Fraps من افضل البرامج المجانية لتسجيل الشاشة .

يعد هذا البرنامج اختيار رائع لألتقاط الصور اثناء التسجيل ايضا حيث يمكنك اختيار زر او مفتاح علي لوحة المفاتيح لتقوم بالضغط علية لألتقاط صور للشاشة اثناء اللعب او اثناء التسجيل . 

الجميل في البرنامج هو متابعة عدد الأطارات الخاصة باللعبة ويعرضها لك علي الشاشة لكل ثانية والتي تسمي FPS وهو معدل الأطارات في الثانية وتقيس مدي سرعة استجابة الحاسوب وكارت الشاشة لعدد الـ frames للعبة . 

السعر : النسخة المجانية بمميزات محدودة . 
النسخة المدفوعة بمبلغ 37 $ دولار . 

تحميل برنامج Fraps

7. XSplit Gamecaster


تسجيل شاشة الحاسوب للالعاب بدون برامج

برنامج XSplit الشهير مصمم لتسجيل شاشة الألعاب بجودة عالية بواجهه سهلة للبرنامج ومميزات في غاية الروعة مثل امكانية البث المباشر عبر منصات المشاركة الأجتماعية لمقاطع الفيديو مثل twitch و facebook و youtube وغيرها .

البرنامج قادم من انتاج شركة SplitmediaLabs  المتخصصة في هذا المجال والتي ايضا صممت برنامج XSplit Broadcaster والذي يعد اشهر ادوات البث المباشر علي شبكات ومنصات مقاطع الفيديو الشهيرة السابق ذكرها مثل تويتش ويوتيوب . 

السعر : مجاني للبرنامجين مع مميزات رائعة ولكن اذا كنت تريد المزيد من المميزات فيمكنك اختيار اشتراك شهري بمبلغ 4.95 $ دولار . 

تحميل برنامج XSplit Gamecaster

8. Plays.Tv

افضل برنامج تسجيل شاشة الالعاب خفيف

اداة Plays.Tv لتسجيل مقاطع الألعاب سهلة الأستخدام ومجانية وتساعدك علي تسجيل الفيديو بجودة عالية يستخدمها الملايين حول العالم كما انها تدعم اكثر من 5333 لعبة شهيرة وتقوم بالتسجيل تلقائياََ عند فتح هذه الألعاب مثل PUBG و Apex Legends و League of Legends وغيرها من الألعاب الشهيرة . 

خفيفة جدا ولا تستهلك من موارد حاسوبك وتوفر لك ايضا تخصيص الأداة بما يناسبك مثل اضافة كلمات او ملصقات للفيديو الخاص بك ويمكنك حفظ الفيديو لمشاركتة مع اصدقائك . 

السعر: مجاني 


9. WM Capture

برنامج صغير لتسجيل شاشة الالعاب مجانا

برنامج WM Capture ليس فقط برنامج لتسجيل الألعاب بل يقوم بتسجيل كل شيء علي شاشة حاسوبك بجودة عالية ويتيح لك امكانية تسجيل جزء من الشاشة وليس الشاشة بالكامل وبنفس الجودة . 

بالأضافة لأمكانية حفظ ملفات التسجيل بصيغ الفيديو المشهورة مثل MPEG, WMV, or DVD-ISO وغيرها والجدير بالذكر امكانية تسجيل الصوت ايضا من خلال مخارج الصوت او الميكروفون الخاص بالحاسوب او الأثنين معاََ  . 

السعر : تجربة النسخة المجانية المؤقتة او يمكنك شراء نسخة كاملة مقابل 39.95 $ دولار . 

تحميل برنامج WM Capture
اقرا ايضا : افضل مواقع لتحميل الالعاب كاملة مجانا 

في النهاية  نتمني ان نكون وفقنا في عرض افضل 9 برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب للجيمرز وفي النهاية لا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك ولا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد الشروحات .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-