أخر الاخبار

قائمة افضل 10 العاب اونلاين مجانية للأستمتاع بها مع اصدقائك


انقضت الأيام التي كانت فيها الألعاب المجانية هي العاب الألغاز والعاب الكلمات المتقاطعة فقط حيث الأن اصبحت اغلب الألعاب الشهيرة مجانية بكامل محتواها بدون ان تنفق اي شيء عليها فقط ستنفق وقتك لتستمتع مع اصدقائك، وتختلف الألعاب حسب تصنيفها فهناك العاب الشوتنج (shooting) والعاب الباتل رويال والتي اصبحت رائجة في هذه الأيام مثل العاب PUBG وCall of Duty وFortnite وايضا هناك العاب العالم المفتوح بمختلف انواعها ولا ننسي العاب MOBA الشهيرة ايضا والتي مستمرة في جذب عدد هائل من الجيمرز ومحبي الألعاب .

1- League of Legends


بكل تأكيد سمعت هنا او هناك عن اسم هذه اللعبة الشهيرة والتي تعد من اكثر الألعاب شعبية في العالم والتي تتربع علي عرش العاب الـ MOBA منذ سنين طويلة وهي لعبة فيديو 2D مستوحاة من لعبة Dota ولكن تم تغيير اساليب اللعبة بشكل ملحوظ عن لعبة Dota وشخصيات مختلفة تماماََ ودائما في تحديث وتطوير لأخرائط جديدة باللعبة وانظمة جديدة . 

يجد كثير من اللاعبين متعة اكثر في لعب لعبة ليج أوف ليجيندز عن Dota بسبب اسلوب اللعب التكتيكي الذي يتطلب مهارة عالية بل والشخصيات المثيرة والمتعة في خرائط اللعبة المختلفة والأحداث الجديدة التي تقوم شركة اللعبة الشهيرة Riot بتوفيرها كل اسبوعين او شهر حيث تضم اللعبة مجتمع ضخم للغاية وهناك الملايين يلعبونها شهرياََ وهناك ايضا بطولة سنوية تقام تضم اشهر فرق العالم في اللعبة للمنافسة علي جائزة نقدية كبيرة كل عام .


ما هو نظام اللعبة ؟ : تكون ضمن فريق مكون من 5 افراد ضد 5 افراد في Map او خريطة تتكون من 3 طرق وكل طريق هناك ابراج وعليك تدمير الأبراج قبل الأعداء والوصول للمركز لتدميره ومع كل فوز يزيد مستوي حسابك ويساعدك هذا علي شراء التشامبيونز او الشخصيات المتعددة . هناك الكثير من الأشياء التي يطول شرحها عن اللعبة يمكنك زيارة اليوتيوب والبحث عن Game play عن لعبة  League of Legends وستجد مقاطع كثيرة تشرح اللعبة . 


2- Fortnite



لعبة فورتنايت الشهيرة التي لاقت رواجاََ كبيراََ في الوطن العربي خصوصا بين الأطفال لما لها من جرافيك كارتوني رائع والعالم المفتوح واسلوب اللعب الجديد كلياََ في طور الباتل رويال الجديد مع اطوار الزومبي المخيفة ناهيك عن احداث اللعبة التي تقوم شركة Epicgames بتحديثها بأستمرار حيث يلعبها الملايين حول العالم .

نظام اللعبة : لعبة تصويب من منظور الشخص الثا يتم انزال اللاعبين من طائرة جوية وسط عالم خيالي مفتوح ضد 99 من اللاعبين ليكتمل عدد 100 لاعب واخر من يبقي هو الفائز مع نظام بناء رائع وجديد حيث يمكنك بناء مباني او دروع لحمايتك اثناء المعركة وهناك ايضا اللعب مع فريق مكون من 4 اشخاص في نفس نظام الباتل رويال . 

اللعبة متوفرة علي البلاي ستيشن 4 وXbox One وويندوز وماك والأندرويد ونينتندو سويتش اي انها متوفرة علي اغلب منصات التشغيل للألعاب كما انها تضم اكثر من 250 مليون لاعب حول العالم وهناك بطولات عالمية للعبة تقام كل عام قدرت في البطولة الماضية بـ 30 مليون دولار وبذلك تعد اكبر جوائز الألعاب الألكترونية حتي الأن .

رابط تحميل Fortnite

3- Warframe



لعبة وارفريم لعبة ذات طابع مميز جدا يستغرب الكثير من المستخدمين كيف لعبة بهذه الأمكانيات والجرافيك الرائع ومجانية بالكامل في نفس الوقت فقط ستنفق وقتك في اللعب والأستمتاع مع اصدقائك وتجميع اجزاء الأسلحة وبنائها وبذلات الحرب الفضائية او ما تعرف بـ Frames ولكل شخصية مهارات خاصة بها تميزها .

نظام اللعبة : اللعبة بها قصة سينمائية رائعة ستتبعها وستكون ضمن القصة وستشارك بها وتختار ان تكون من فريق مخصص ناهيك ان اللعبة بها الكثير والعديد من الأدوار المختلفة فمثلا هناك ادوار تجميع المعدات (الدروب) واجزاء الأسلحة الذهبية (Prime) وهناك ادوار اللعب ضد الوحوش العملاقة في الكواكب الأخري وستعطيك جوائز رائعة ومهمات يومية تعطيك تحدي صعب وهناك بالطبع نمط PVP او لاعبين ضد لاعبين ذات طابع مميز خاص باللعبة .

الجدير بالذكر ان اللعبة تتيح لك تخصيص حرفياََ كل شيء باللعبة من مظاهر (Skins) للأسلحة والشخصيات وتلوين كل شيء بمختلف الألوان حتي السفينة الخاصة بك من الداخل والخارج وحتي الوحش التابع لك .

تحميل لعبة Warframe


4- Apex Legends



علي الرغم من فورتنايت هي اكثر لعبة شعبية لألعاب الباتل رويال ولكن أتت لعبة Apex Legends في وقت لاحق وحققت جمهور كبير جدا علي الرغم من سيطرة فورتنايت وهذا لا يعني انها ستبقي حيث لعبة Apex Legends في تطور ملحوظ ونسبة مشاهدات عالية جدا للعبة علي منصات الجيمزر مثل يوتيوب وفيس بوك وتويتش .

نظام لعبة أبيكس ليجندز : تتكون من 60 لاعب في طور البقاء تتألف من 4 لاعبين داخل الفريق والهدف هو البقاء للنهاية والمختلف عن لعبة فورتنايت هو ان لكل شخصية مهارة خاصة بها واسلحة مختلفة ونفس الخطوات حيث تقوم بالنزول من طائرة في خريطة كبيرة جدا وتقوم بجمع الأسلحة للقضاء علي الخصوم .

الجميل باللعبة انها مجانية تماماََ ولن تنفق شيء بها حتي المظاهر والأشكال (skins) للأسلحة يمكنك ان تحصل عليها مجاناََ واذا كنت من محبي لعبة Titanfall فهذه اللعبة مناسبة لك حيث انها من نفس الشركة المطورة للعبة Titanfall .

5- Paladins



لعبة بالدينز من الألعاب المجانية التي لا تمل منها حيث تصنف ضمن العاب المنظور الشخصي الأول وهي النسخة المجانية من لعبة Overwatch - أوفرواتش وتتميز عنها بأنها مجانية بالكامل وذات جرافيك مميز وبها عدد كبير من المستخدمين وتقييم ايجابي علي منصة Steam .

نظام اللعبة : تكون ضمن فريق مكون من 5 اشخاص ضد 5 اشخاص ولكل شخصية مهارات خاصة ويجب عليك مساعدة فريقك للفوز بالمعركة قبل الوقت المحدد في 3 جولات وهناك مهارة خاصة لكل شخصية وهي الأهم ويتم استخدامها في الوقت المناسب لمساعدك فريقك وتدمير الفريق الاخر .

رابط تحميل Paladins

6- Smite



سمايت من الألعاب الشهيرة واستطاعت تكوين جمهور عريض من اللاعبين في وقت قصير وهي من نوع العاب الأكشن والأستراتيجية وهي نفس لعبة ليج اوف ليجند ولكن تختلف انها 3D اي ثلاثية الأبعاد وليست ثنائية الأبعاد مثل Dota و League of Legends .

حيث بها شخصيات مختلفة وذات طابع خاص باللعبة يميزها مثل الأساطير والخرافات عن أله الرومان والفراعنة وغيرها حيث تتحكم في الشخصية من منظور الشخص الثالث وكعادة هذا النوع من الألعاب كل شخصية لها مهارات خاصة بها فهناك شخصيات تصوب من مدي بعيد والأخري تتميز بضرر عالي من المدي القريب مع جرافيك رائع كل هذا في لعبة مجانية .

اللعبة من تطوير شركة  هاي ريز ستوديوز ومتوفرة علي ويندوز وXbox One وبلاي ستيشن 4 .

 رابط تحميل Smite

7-  CS:GO



من لم يسمع بـ CS:GO لعبة الشوتنج الشهيرة كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف وهي لعبة فيديو جماعية تتميز بأطلاق النار والتصويب من منظور الشخص الأول من تطوير شركة Hidden Path وهي الجزء الرابع من سلسلة كاونتر سترايك . 

تم اصدارها في 21 أغسطس 2012 وهذا يعني سنين طوال في عمر اللعبة ومازالت تتمتع بشعبية كبيرة علي منصات التواصل الأجتماعي ومنصات مشاهدة الفيديو ومقاطع الجيمزر مثل تويتش ويوتيوب وفيس بوك . 

نظام اللعبة : كلاسيكية في الأسلحة واسلوب اللعبة والخرائط ذات التصميم البسيط واطوار وانماط متعددة للعب مثل Search & Destroy و Team Deathmatch وتم اضافة مؤخراََ نمط الباتل رويال الي اللعبة والذي اثار اعجاب الكثير من محبي اللعبة . 

 تحميل لعبة CS:GO


8- Team Fortress 2



لعبة تيم فورتريس Team Fortress 2 واختصارها FT2 وهي لعبة لفريقين يتكون كل فريق من 6 لاعبين هدف كل فريق حماية مكان ما علي الخريطة والأستيلاء عليه والقضاء علي العدو وحققت نجاح باهر وتضم الملايين من اللاعبين حول العالم . 

نظام اللعبة : كما ذكرنا سيكون هنا نقطة علي الخريطة يجب الأستيلاء عليها وكل فريق يحتوي علي شخصيات مخلفة مثل المسعف او المقاتل والمدافع والمهندس لبناء خطوط الدفاع ومساعدة الفريق . 

تتوفر اللعبة علي ويندوز واكس بوكس 360 والبلاي ستيشن 3 وهي من تطوير شركة Valve ومجانية بالكامل وستجد متعة كبيرة في سرعة اللعب مع الأصدقاء او بمفردك كما انها تتوفر علي متجر ستيم Steam . 


9- DOTA 2



لعبة DOTA 2 تعد احد اشهر العاب الفيديو الأستراتيجية المعقدة علي الأنترنت كما ذكرنا سابقاََ في المقال حيث انها أتت قبل ليج اوف ليجند ولكن سبقتها شركة Riot واستحدثت لعبة بنفس ستايل دوتا 2 ولكن بشكل ممتع ايضا ولكن لا تسيء فهمنا فلعبة دوتا 2 تظل من انجح العاب الموبا في الوقت الحالي بعد ليج اوف ليجند وهي بالتأكيد اصعب منها وهذا ما جعل Riot تنجح اكثر .

نظام اللعبة : نفس نظام لعبة ليج اوف ليجند تقريبا فريقين يتكون كل فريق من 5 اشخاص لكل شخص بطل او شخصية خاصة به والهدف تدمير أبراج العدو وقتل اكبر عدد من الأعداء سيكون عليك تحليل عدوك وفهم الأسلحة المناسبة لشرائها وتحسين بطلك للفوز في المعركة .

رابط تحميل 2 DOTA

10- Planetside 2



من اقوي العاب الحرب المجانية علي الأطلاق من جرافيك اللعبة الرائع لن تصدق انها مجانية ويمكنك تحميلها وتشغيلها بدون شراء أي شيء وبالتأكيد هناك امكانية شراء مظاهر واضافات وألوان للأسلحة داخل متجر اللعبة اذا اردت والتي لن تؤثر علي اسلوب اللعب ولكن يمكنك الأستمتاع بها بشكل مجاني .

نظام اللعبة سيكون هناك معركة كبيرة وضخمة تضم مركبات الحرب الكبيرة وطائرات وقاذفات الصواريخ وغيرها من اسلحة الحرب القوية للهجوم علي قاعدة الخصوم والأنتصار عليهم ويجب عليك تطوير اسلحتك ومعداتك لتقوم بذلك
اقرا ايضا :  افضل 6 مواقع لتحميل الالعاب مجانا
ما هي لعبتك المفضلة من القائمة ؟ واذا لم تكن لعبتك المفضلة في القائمة شاركنا ذلك في التعليقات بالأسفل حتي نتعرف عليها ونشاركها علي تكنوأخبار وايضاََ لا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد المواضيع الشيقة .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-