أخر الاخبار

كيف اعرض كلمات السر المحفوظة علي متصفح جوجل Chrome للأندرويد وأيفون



شرح : كيف اعرض كلمات السر المحفوظة علي متصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم من اشهر واسرع متصفحات الويب لمستخدمي الكمبيوتر وايضاََ لأنظمة الهواتف الذكية مثل اندرويد وIOS وغيرها ويتمتع بجمهور كبير من المستخدمين ومحبي شركة جوجل الجدير بالذكر ان اصدار الجوال من جوجل كروم يحتوي علي ميزة رائعة وهي امكانية عرض كلمات المرور المحفوظة علي المتصفح كنسخة سطح المكتب ولكن هناك بعض الخطوات الأضافية التي سنعرضها لكم .

وفي موضوع سابق علي مدونتكم تكنو أخبار عرضنا لكم شرح عن كيفية نقل واستيراد بيانات تصفحك من كروم لفايرفوكس وشرحنا لكم ايضا ميزات هذا المتصفح الجديد من شركة موزيلا ولكن في شرح اليوم سنشرح لكم افضل طريقة لمعرفة الباسورد وكلمات السر المحفوظة علي متصفح جوجل كروم بدون تعقيد .

نذكركم ان الخطوات مطبقة ايضاََ علي نسخة سطح المكتب وايضاََ علي اي متصفح بشكل عام فقط ستقوم بأتباع الخطوات التالية وايضاََ اتباع الصور حتي يكون الشرح اسهل . بالطبع مدير كلمات المرور (Passwords) في المتصفحات ليس اكثر الطرق أماناََ لتخزين كلمات المرور ولكن نطمئن دائماََ عندما يطالبنا المتصفح بأستيراد رمز PIN او كلمة مرور حسابك وايضاََ النمط الخاص بنظام أندرويد وبالنسبة لنسخة IOS الخاصة بالأيفون (المطبق عليها الشرح) يطلب منك ادخال البصمة او كتابة كلمة مرور هاتفك للتأكد من انك مستخدم الهاتف .

خطوات استرداد كلمات المرور المحفوظة علي متصفح جوجل كروم 

اولا قم بفتح متصفح جوجل Chrome بالضغط علي أيقونة التطبيق علي هاتفك .



ثم بعد ذلك ستقوم بالضغط علي أيقونة النقاط الثلاث وهي تختلف من أصدار لأخر فيمكنك ان تجدها في الزاوية العلوية او السفلية علي يمين الشاشة كما في الصورة .

اختر الأعدادات (Settings) ستجدها في الأسفل .


ستجد خيار يسمي (Passwords) كلمات المرور كما موضحة بالصورة قم بأختياره .



سيقوم تطبيق كروم بفتح جميع المواقع التي قمت بتسجيل بياناتك بها وكلمات المرور وهي بالطبع مرتبة أبجدياََ حسب رابط URL الخاص بموقع الويب .


أخترت في هذه الصورة موقع فيس بوك (Facebook ) كمثال لتطبيق الشرح انتبة انه سيظهر لك ايضاََ اسم المستخدم (Username) الخاص بالموقع اذا كنت سجلت بأكثر من حساب علي هذا الموقع ستجد اسم مستخدم أخر في تبويب أخر في قائمة مدير الكلمات المحفوظة .


بعد الضغط عليها سيظهر لك خيار يسمي (Show) وهو لأظهار كلمة المرور سنختار هذا الخيار ثم اتبع الصور  .





يظهر لك تلقائياََ مطالبة بأثبات انك مستخدم (مالك) الهاتف ستختلف من نظام الأندرويد لنظام أيفون فمثلا علي اندرويد سيطالبك فقط بكتابة نمط قفل الشاشة (lockscreen ) اما في هواتف أيفون كما في الشرح سيطالبك بوضع اصبعك لقراءة البصمة (fingerprint) لتأكيد الهوية .



بعد نجاح تأكيد الهوية سيظهر الباسوورد الخاص بالموقع يمكنك الضغط علي نسخ ليتم نسخ كلمة المرور للأستخدام والدخول للموقع الذي نسيت الباسورد الخاص به  .


اقرأ ايضا مواضيع قد تفيدك :

كان هذا شرح اليوم نتمني ان نكون قد قدمنا لكم الفائدة في هذا الشرح البسيط لكيفية معرفة كلمات المرور المحفوظة علي متصفح جوجل كروم بطريقة سهلة هل لديك استفسار أو مشكلة او تريد طلب شرح لأحد البرامج او المواقع ... لا تترد في ترك تعليق بالأسفل وسنسعد دائماََ بمساعدتكم ونتمني تشجيعكم ومتابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد شروحاتنا التقنية وأخر الأخبار  .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-