أخر الاخبار

7 نصائح لتصبح مصوراََ محترفاََ بكاميرا الهاتف الذكي

7 نصائح لتصبح مصوراََ محترفاََ بكاميرا الهاتف الذكي


بكل تأكيد جميعنا اصبح مهووس بالتصوير مع وجود تطبيقات ومواقع التواصل الأجتماعي التي جعلت من بعض المستخدمين مدمني للتصوير وجائت الهواتف الذكية بكاميرات رائعة اصبحت تنافس جودة كاميرات التصوير الفوتوغرافي بأدوات مميزة جدا وتخرج لك صور رائعة تكاد لا تصدق انها من كاميرا هاتف رخيص الثمن مقارنة بالكاميرات الغالية . ولهذا سنعرض لكم في هذا المقال بعض النصائح الهامة للحصول علي افضل صور تجعلك مصور محترف بكاميرا الهاتف .

1. اختر اللحظة المناسبة للتصوير

نعم فقد تكون تلك الصورة تحكي قصة كاملة فأختيار اللحظة المناسبة لتوثيق حدث ما مثل بكاء مشجع من الفرحة عند فوز فريقة وغيرها من اللحظات السعيدة او الحزينة في مختلف الأماكن ستحتاج دقة وصبر لألتقاط افضل الصور والذكريات .


2. استخدام الـGrid

شبكة الـGrid احد الأدوات التي يستعملها المحترفون في التصوير بشكل عامل وهي عبارة عن خطين بالعرض وأخرين بالطول وهو ما يعرف بتقسيم الصورة ويكون موضوع الصورة او جوهر الصورة في الجانب الأيمن او الجانب الأيسر في منطقة الثلثين الأسفل للصورة وهو عكس ما يعتقدة الكثير ان موضوع الصورة يجب دائماََ ان يكون في وسط الصورة .


3. اهتم بالضوء و مصادره

مما لا غبار علية ان الضوء يغير من جودة صورك ويجعلها احترافية اذا قمت بأستخدامة بشكل احترافي خصوصاََ التصوير في النهار في ضوء الشمس حيث يجب عليك عدم مواجهة مصادر الضوء مباشرة والعكس تماماََ في فترات الغروب او الليل واحرص دائماََ علي ان يكون الضوء في ضهرك اثناء التصوير .



4. الأبداع في التصوير من الزوايا


لا تقوم بأتخاذ وضعية تقليدية وعادية اثناء تصويرك بالهاتف مهما كان هدفك بل قم بتجربة زوايا التصوير المختلفة من الأعلي والأسفل والجوانب حتي تجد افضل نقطة وايضاََ اتخذ من الاجسام المحيطة اهداف لك تقوم بالتصوير من خلالها او خلفها ويكون الهدف هو الأبعد .


5. تحرك ولا تكون كسول (لا تستخدم التقريب الآلي)

الصور من الهواتف عالية الجودة ولكن عند التقريب (Zoom) من كاميرا الهواتف لن تكون بنفس الجودة لذلك حاول تجنب استخدام ميزة التقريب الآلي للصورة لتجنب انخفاض الجودة وفي المقابل اقترب من الهدف .

6· نوع الصورة

جرب التصوير بطرق غير تقليدية كما ذكرنا فيمكنك التصوير بصورة افقية او عمودية وكل مكان وطريقة التصوير الخاصة به مثل الأماكن الطبيعية يجب عليك تصويرها بصورة افقية وليست عمودية بعكس المباني الطويلة .


7. استخدام الفلاش دائماََ

المصور المحترف يستخدم مصادر الإضاءة القوية لأظهار افضل الصور من الكاميرا وهذه المصادر الخاصة بالأضائة لن تكون متوفرة لك دائماََ لذلك ستسخدم الفلاش لأضائة صورك في الليل او حتي النهار في بعض الأماكن حتي تتجنب الأجزاء المظلمة للحصول علي افضل التقاط للصور .

لاتنسي مشاركة الموضوع ومشاركة تجربتك في التعليقات ورأيك في التدوينة ولا تنسي متابعتنا علي المواقع الاجتماعية علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد المقالات التقنية وأخر الأخبار .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-