أخر الاخبار

كيفية حفظ رسائل الواتس اب واسترجاعها وشرح الحفظ التلقائي علي الأندرويد والأيفون

 كيفية حفظ رسائل الواتس اب واسترجاعها وشرح الحفظ التلقائي علي الأندرويد والأيفون


كلنا نعلم ان تطبيق الواتساب (WhatsApp) حالياََ هو تطبيق الدردشة الأول عالمياََ بفارق كبيرة عن جميع التطبيقات المنافسة له مثل مانسجر لما يتمتع به من مميزات وخدمات رائعة مجانية بالطبع وكل ما تحتاجه هو الأتصال بالأنترنت . حيث يستخدم هذا التطبيق الملايين حول العالم بين الأصدقاء والعائلة او بين الزملاء في العمل واصبح متاح للمستخدمين الأتصال واجراء مكالمات جماعية صوتية وبالفيديو ايضاََ .
 
ولكن المشاكل تحدث دائماََ فيمكن ان يسرق هاتفك او يضيع منك وفي هذه الحالة ستفقد كل المحادثات علي التطبيق وسيتسبب هذا في مشكلة لك خاصة اذا كنت تستخدم هذا التطبيق يومياََ مثلي في العمل او كنت تريد عمل فورمات لهاتفك بدون ان تفقد المحادثات ولهذا جاء التساؤل التالي :

كيفية حفظ رسائل الواتس اب واسترجاعها ؟ وامكانية الحفظ التلقائي للمحادثات بينك وبين اصدقائك وليس فقط المحادثات بل ملفات الوسائط والصور والفيديوهات اصبحت متاحة للحفظ الأن بأسهل الطرق وبدون اي اضافات او تطبيقات او برامج او حتي اتصال بالحاسوب . حيث كل ما عليك فعلة هو اتباع الطريقة الرسمية الموجودة في التطبيق حتي تحفظ كافة معلومات تطبيق WhatsApp واسترجاعها علي اي هاتف أخر في حالة ضياع هاتفك او تنزيلها مرة أخر بعد فرمتة هاتفك وسنقدم لكم شرح اليوم لهذه الطريقة سواء علي هواتف أندرويد (الحفظ علي خدمة جوجل درايف) وايضاََ هواتف أيفون علي نظام iOS (الحفظ علي خدمة iCloud ) تابع الخطوات .


وكنا قد شرحنا في موضوع سابق علي تكنو اخبار عن كيفية عرض الرسائل المحذوفة علي تطبيق الواتس أب والماسنجر والتطبيقات الأجتماعية الأخري وايضا نذكركم انه يمكنك تطبيق هذه الطريقة علي برنامج الواتس اب للكمبيوتر بنفس الخطوات ولهذا يجب عليك تحديث نسخة تطبيق WhatsApp لأحدث اصدار لتعمل معك خدمة الحفظ والأسترجاع بدون حدوث اي مشاكل .

اولا : شرح عمل Backup وحفظ للواتساب على Google Drive لهواتف أندرويد :


حمل أخر نسخة من تطبيق WhatsApp كما ذكرنا لعدم حدوث اي مشاكل وبالتأكيد لأنه اكثر استقراراََ من النسخ السابقة .

توجه الي تطبيق الواتس اب علي الهاتف ثم اضغط علي قائمة النقط الثلاثة بالأعلي علي اليمين ثم اذهب للأعدادات (Setting) وبعدها توجه الي المحادثات (Chats) .

 

أختر النسخ الأحتياطي (Backup) للمحادثات ثم اختر Google Drive ومن هذا الخيار يمكنك اختيار النسخ الأحتياطي يومي او اسبوعي او حتي شهري او سنوي .





الأن قم بأختيار حساب Google الذي ستقوم بالحفظ علية ملفات الواتس اب بداخله حيث يمكنك اختيار حساب أخر غير المضاف في الهاتف .


بعد الأنتهاء اضغط علي الزر الأخضر للنسخ الأحتياطي (Backup) ليتم حفظ البيانات وحفظ المحادثات الحالية علي الفور .


والأن قد انتهيت من انشاء نسخة احتياطية من ملفات تطبيق WhatsApp ويمكنك استرجاعها في اي وقت .

ثانياََ شرح عمل Backup وحفظ للواتساب على iCloud لهواتف أيفون وأيباد :

ستجد الأمور اسهل من الشرح السابق للأندرويد حيث سنقوم بخطوات أقل :

اولاََ ستقوم بالضغط علي ايقونة الأعدادات (Settings) في الأسفل علي اليمين .


ثم ستجد كلمة Chat Backup اضغط عليها .


في هذه النافذه ستجد اعداد في الأسفل لحفظ الفيديوهات ضمن النسخة الأحتياطية يسمي (Include Videos) يمكنك اختيار هذا الأعداد لحفظ الفيديوهات .

هناك اعداد أخر وهو Auto Backup وهذا لأختيار النسخ التلقائي مثل الأندرويد ولكن علي خدمة iCloud بشكل يومي او اسبوعي او حتي شهري او سنوي .


بعد الأنتهاء اختر Back up now ليتم حفظ النسخ الاحتياطي للملفات وستجد مكتوب بالأعلي اخر تاريخ للحفظ وايضاََ حجم النسخة المحفوظة .

شرح كيفية استرجاع المحادثات واتساب المحذوفة من خدمة Google Drive  :

  • قد بتحميل نسخة جديدة من الواتس اب من متجر التطبيقات .
  • بعد تثبيت وتشغيل التطبيق سيطلب منك ادخال رقم هاتف الواتساب وتأكيده كالعادة مع التشغيل الأول .
  • الأن سيعرض عليك التطبيق تلقائياََ ان هناك نسخة احتياطية متاحة للأسترجاع هذا في حالة اذا ادخلت نفس حساب جيميل المستخدم لحفظ النسخة الأحتياطية من الرسائل . قم بالضغط علي التالي ليتم الأسترجاع .

كيفية حذف النسخة الأحتياطية لرسائل WhatsApp بشكل نهائي من Google Drive :

  • قم بالدخول لحساب جوجل درايف الشخصي علي حاسوبك او هاتفك الذكي عبر متصفح جوجل كروم . 
  • توجه بالضغط علي زر النسخ الأحتياطي بالأسفل علي اليسار او اليمين حسب لغة حسابك علي جوجل ثم اضغط علي Backups او النسخ الأحتياطي . 
  • في هذا التبويب ستجد جميع النسخ الاحتياطية المحفوظة علي حسابك يمكنك بكل سهولة الضغط علي اي نسخة بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Delete Backup كما في الصورة .

  • تنوية بسيط : الجميل ان شركة جوجل اتاحت عدم تحديد حجم الملفات للنسخ الاحتياطي من التطبيقات ومنها بالطبع تطبيق WhatsApp اي انه مهما كانت حجم ملفاتك كبير من رسائل وصور وفيديوهات لا تقلق لأنها ستكون منفصلة عن حسابك علي جوجل درايف ولن تأخذ من مساحة الحساب . 

في الخاتمة اتمني ان اكون قد وفقت في شرح اليوم ولا تنسوا نشر الموضوع مع اصدقائكم علي المواقع الأجتماعية وايضا لا تنسوا متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد المقالات التقنية واخبار الهواتف.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-