أخر الاخبار

الدورة الكاملة لشرح كيفية انشاء مدونة مجانية وتركيب القالب واضافتها لمحركات البحث وبناء الباك لينك


هل فكرت في انشاء مدونة او موقع مجاني علي الأنترنت والربح منه ولكن متخوف من فكرة انشاء الموقع او لا تعرف كيفية انشاء مدونة مجانية واشهارها وكيفية التعديل علي القالب او لا تعرف كيفية تكويد قوالب بلوجر والتعديل علي الألوان ؟ سنقوم في هذا الموضوع الشامل بالأجابة علي كل هذه التساؤلات وشرح كل خطوة بالتفصيل وسيكون موضوع طويل جدا لذلك سأنصحك بحفظ رابط هذا الموضوع في المفضلة لمتصفحك لتعود اليه لأنه سيكون مرجعاََ شاملاََ لكيفية انشاء مدونة مجانية وبدء الربح منها بكل سهولة وبدون دفع اي اموال .

ما الذي سنشرحة في هذا الموضوع :
اولا :  كيفية انشاء مدونة مجانية واختيار المنصة التي ستعمل عليها .
ثانياََ :  تهيئة المدونة لمحركات البحث واضافة خريطة الموقع لمشرفي مواقع جوجل وبنج .
ثالثاََ :  شرح ما هو السيو واهميتة وكيفية بناء باك لينكس ذو جودة عالية .

اولا :  كيفية انشاء مدونة مجانية واختيار المنصة التي ستعمل عليها

لحسن الحظ لا يوجد موقع واحد يقدم لك خدمة انشاء مدونة مجانية بل هناك الكثير من المنصات التي تتيح لك انشاء مدونة او موقع او حتي متجر اليكتروني بكل سهولة وجميعها تقدم لك خدمات مدفوعة اذا اردت الترقية اذا وجدت ان مدونتك جاهزة لذلك ولهذا سنعرض لكم افضل 5 منصات تقدم لك خدمة انشاء مدونة مجانية لتبدء الربح منها .

ولكن قبل البدء في عرض المواقع يجب ان تعلم ما هو النيتش (التخصص) الذي ستتكلم عنه مدونتك لأن هذا امر في غاية الأهمية لأنك اذا تكلمت عن تخصص لا تبرع فية او لا تعلم عنه شيء لن تستطيع ان تكمل الطريق وستفشل المدونة في النهاية فيجب عليك علي الأقل التعلم والقراءة عن ما ستقوم بالتدوين عنه


 افضل 5 منصات تقدم لك خدمة انشاء مدونة مجانية لتبدء الربح منها .

1-Blogger



الأشهر والأسهل علي الأطلاق هي منصة بلوجر والتي تتيح لك انشاء مدونة مجانية مقدمة من اولي الشركات التكنولوجية العملاقة وهي جوجل وتتميز بالسهولة ولا تحتاج لمعرفة مسبقة بالبرمجة لأنشاء المدونة وننصح بها اي مبتديء في مجال الربح من الأنترنت ان يبدأ مع بلوجر لما بها من قوالب كثيرة مناسبة لجميع انواع المواقع ولها ميزة الحصول علي حساب جوجل ادسنس والربح من اعلانات جوجل نفسها.

الجدير بالذكر ان منصة بلوجر مجانية تماماََ ولا تحتاج لأستضافة لأن استضافة مدونتك ستكون علي سيرفرات جوجل المجانية للأبد وبهذا ستوفر في بداية طريقك للربح مبلغ الأستضافة ولكن الدومين سيكون مجاني كهذا المثال : technoa5bar.blogspot.com واسم مدونتي هو technoa5bar والدومين الفرعي المجاني هو .blogspot.com ولكن يمكنك في اي وقت الترقية وشراء دومين مدفوع بأشتراك شهري او سنوي من اي شركة متخصصة في ذلك وربطها من خلال لوحة تحكم بلوجر .

2-WordPress


منصة ووردبريس المنافسة الكبري لمنصة بلوجر وهناك كثير من المستخدمين ينصحون بـ WordPress كمنصة افضل للتدوين وانشاء المحتوي كما انها تتميز بتصاميم جذابة جدا للقوالب (Themes) والأضافات (plugins) الهامة والتي ستساعدك بشكل كبير في ارشفة مواضيعك علي محركات البحث واشهار مدونتك .

ولكن مع كل هذه المميزات سيكون عليك ان تدفع مقابل استضافة ووردبريس لأنها غير مجانية وايضاََ سيتوجب عليك فيما بعد شراء دومين مدفوع غير المقدم لك لأن دومين مدونتك سيكون كهذا المثال : websitename.wordpress.com.

3-wix

بكل تأكيد سمعت عن ويكس حيث اعلانات هذه المنصة منتشرة بشكل كبير علي اليوتيوب وجوجل وعلي كل المواقع وهي تمتاز بالكثير من القوالب المميزة والرائعة مصممة بأحترافية مع تصميم متجاوب للهواتف الذكية والتابلت ومستوي عالي من الامان والحماية من الثغرات ويستخدم الموقع كذلك امكانية السحب والادراج من شريط ادوات التحكم وذلك يمنحك سهولة اكثر بحيث لا تحتاج الي اي معرفة بالبرمجة او التكويد .

4-weebly

ويبلي هو احد اهم واشهر المواقع التي تقدم خدمة انشاء مدونة مجانية ويتيمز عن بعض المنصات في انه ممتاز في انشاء متجر الكتروني كما يقدم لك انشاء صفحة ويب مميزة بقالب متميز وجذاب ويعتمد بشكل كلي علي السحب والأدراج من شريط الأدوات الخاص بلوحة تحكم المدونة الخاصة بك ويعتبر هذا الموقع سهل جدا للمبتدئين كما يقدم خدمات خاصة مدفوعة وخطط اكبر للشركات كما يوفر لك أيضاً إمكانية عمل متجر خاص بك ويقدم لك على خطط مدفوعة مع مميزات اكثر .

5-Tumblr

موقع تمبلر يقدم لك خدمة انشاء مدونة مجانية تماماََ واكتسب شهرة كبيرة مؤخراََ وينافس العملاقين بلوجر ووردبريس اما عن الفرق بين تمبلر واي منصة اخري انه يمثل شبكة اجتماعية كبيرة وعبقرية حيث يمكنك متابعة المدونات الأخري ونشر مشاركتهم في مدونتك والعكس اذا اعجبتهم مدوناتك يمكنهم مشاركتها علي صفحاتهم ولكن لا يمكنك تغيير نطاق مدونتك والي سيكون مثل هذا : technoa5bar1.tumblr.com

يمكنك ان تنشيء مدونة بلوجر وتقوم بربطها علي تمبلر واي شيء تنشئه او تنشرة علي بلوجر يتم نشرة علي تمبلر وبذلك تضرب عصفورين بحجر واحد وتكسب زوار اكثر .



ثانياََ :  تهيئة المدونة لمحركات البحث واضافة خريطة الموقع لأدوات مشرفي مواقع جوجل وبنج .

اولا : ماهي الأرشفة:

أرشفة موقعك او مدونتك هي جلب عناكب بحث جوجل وبينج الي مدونتك للزحف بين الصفحات وأرسالها لمحرك البحث وترتبط الأرشفة السريعة بالوقت فكلما كان أرشفة صفحات ومقالات مدونتك أسرع كلما كانت النتائج افضل وسيتصدر موقعك نتائج البحث علي هذه المحركات في وقت سريع خصوصاََ للمواقع الأخبارية وستتمكن بعد تنفيذ النصائح التالية أرشفة اي موضوع في اقل من 4 ساعات تقريباََ أرشفة تلقائية ويدوياََ فوراََ كما شرحنا في الفيديو بالأعلي  .

كيفية اضافة وأرشفة موقعك او مدونتك الجديدة لمحرك البحث جوجل .



الأن اصبح من السهل تقديم موقعك او مدونتك الي محرك البحث جوجل وأي محرك بحث كل ما عليك هو تسجيل دخول بأستخدام حساب الجي ميل والدخول الي Google Search Console وهي ادوات مشرفي المواقع من جوجل والتي ستمكنك من أرشفة صفحات موقعك علي محرك البحث جوجل ومنها ايضاََ ستعرف عدد مرات ظهور موقعك علي جوجل في نتائج البحث وعدد النقرات بالنسبة للظهور وكلمات البحث التي تنافس عليها مدونتك او موقعك .




اختر اضافة موقع ثم اختر كما بالصورة واذا قمت بالتسجيل بنفس حساب الجي ميل لن يطلب منك التحقق من ملكية الموقع لأن بلوجر تابعة لشركة جوجل كما ذكرنا سابقاََ .




اما لأصحاب المنصات الأخري بعد اضافة موقعك في ادوات مشرفي المواقع سيطلب منك جوجل التحقق من ملكية الدومين توجد 3 طرق لذلك ولكن اسهلها بالنسبة لمستخدمي ووردبريس وغيرها من المنصات المذكورة بالأعلي ننصحكم بأستخدام تحميل ملف الـ HTML الذي سيظهر لك ضمن خيارات اثبات ملكية الموقع ورفعها داخل مجلد public_html من لوحة الـ cPanel الخاصة بأستضافة ملفات موقعك .

الأن بعد رفع الملف للتحقق توجه مرة اخري لأدوات مشرفي المواقع وانقر فوق التأكد من التحقق لتكتمل بعدها عملية الأضافة .

اضافة خريطة الموقع Sitemap في ادوات مشرفي موقع جوجل :

الدورة الكاملة لشرح كيفية انشاء مدونة مجانية وتركيب القالب واضافتها لمحركات البحث وبناء الباك لينك


إضافة خريطة الموقع XML Sitemap امر في غاية الأهمية حتي يتمكن محرك البحث من الأطلاع علي صفحات مدونتك او موقعك حيث ان ملف الـ Sitemap هو المسؤول عن اضافة صفحات موقعك دفعة واحدة للأرشفة وبالنسبة لمستخدمي ووردبريس ننصحك بأعدادها من خلال اضافة Yoast SEO او من اضافة Google XML Sitemaps أو من خلال موقع xml-sitemaps للمواقع او المنصات الأخري .

الأن توجه لأدوات مشرفي موقع جوجل مرة اخري لأضافة خريطة الموقع وستقوم بكتابة sitemap_index.xml في مكان اضافة الخريطة كما بالصورة .

اما بالنسبة لمستخدمي بلوجر فكما شاهدتم بالفيديو ستقوم بكتابة sitemap.xml في المكان المخصص بدون ان تقوم بأنشاء خريطة لموقعك لأن بلوجر تقوم بأنشائها تلقائياََ .

كيفية اضافة وأرشفة موقعك او مدونتك الجديدة لمحرك البحث Bing .

لا تختلف الطريقة كثيراََ فقط قم بالدخول لأدوات مشرفي المواقع من Bing او Bing Webmaster Tools واذا كان ليس لديك حساب في مايكروسوفت يجب عليك اختيار sign up وتسجيل مستخدم جديد يمكنك بالطبع اختيار تسجيل بحساب فيس بوك او جوجل .



الأن ادخل عنوان URL الخاص بموقعك وهو عنوان / رابط موقعك علي الويب في المربع العلوي وانقر علي ADD او يمكنك اختيار تسجيل الدخول بحساب ادوات مشرفي جوجل ولن تحتاج لأثبات الملكية المعتاد فقط اختر ( تم التحقق من صحتها من قبل في Google Search Console ) ثم IMPORT او استيراد وبعدها اختر حسابك الذي سجلت به علي ادوات مشرفي المواقع وستظهر لك اختيار السماح للتطبيق بالدخول ومنها سيتم بنجاح ادراج جميع مواقعك علي ادوات مشرفي جوجل الي مشرفي بنج بكل سهولة .

الدورة الكاملة لشرح كيفية انشاء مدونة مجانية وتركيب القالب واضافتها لمحركات البحث وبناء الباك لينك



الأن الخطوات التالية هي تحديد خريطة المواقع مثل الخطوات التي قمنا بها سابقا علي ادوات مشرفي جوجل حدد خريطة الموقع sitemap.xml وانقر فوق اضافة .



ثالثاََ : شرح ما هو السيو واهميتة وكيفية بناء باك لينكس ذو جودة عالية .

ما هو بناء الباك لينك بشكل صحيح وكيف يعمل :

الرابط الخلفي او الباك لينك هو رابط لموقعك علي موقع أخر يؤدي لنقل الزائر لموقعك ويفضل ان يكون الموقع بنفس اختصاص موقعك ويطلق عليها ايضاََ اسم روابط خلفية خارجية وكلما كان لدي موقعك باك لينك ذو جودة عالية (اي من مواقع ذات شهرة وموثوقة وأمنة) كلما تصدرت في نتائج البحث بشكل اسرع وتكون دائماََ في النتائج الأولي مما يزيد من نسبة أرباح مدونتك .

سؤال هام هل الباك لينك يؤثر في ترتيب موقعي في محركات البحث ؟

الأجابة هي نعم بالطبع يؤثر وبشكل كبير لكن يجب ان تتوافر شروط هامة وهي الأرتباط كما ذكرنا فيجب ان يكون الموقع الذي نشرت رابط موقعك علية يتكلم عن نفس اختصاص موقعك اذا كان مدونة او موقع او منتدي ويجب ان يتميز بالثقة في جوجل اي ان جميع روابط الموقع الذي نشرت به رابطك أمن من الملفات الخبيثة وتكون هذه المواقع ذات سمعة جيدة وتكسب الكثير من ثقة زوارها .

اذن هل يمكنني ان احصل علي 1000 باك لينك في يوم واحد ؟

بالطبع لا يمكنك ذلك لأنك يجب ان تتمهل في بناء الروابط المؤدية لموقعك وتقوم بذلك تدريجياََ حتي لا تتعرض للحظر من محركات البحث خصوصاََ جوجل والتي اصبحت صارمة جدا في هذا الشأن للمواقع التي تقوم ببناء باك لينك كثير في وقت قليل خاصة اذا كان الباك لينك هذا ذو جودة منخفضة او من مواقع ليست بنفس النيتش الخاص بموقعك او قمت بذلك بشكل اوتوماتيكي مما سيؤثر علي موقعك بالسلب فيجب عليك مراعاه الشروط وعمل باك لينكس بشكل شرعي وسنذكرها لكم في الفقرة القادمة .

ما هي الطريقة لعمل باك لينك فعال وبطريقة شرعية بدون الحظر من جوجل ؟

اولا : انشر تدويناتك علي مواقع البوك مارك ومواقع الويب 2.0 وهي مواقع اجتماعية شهيرة جدا ويمكنك انشاء حساب عليها بشكل بسيط كالتسجيل في فيس بوك وتويتر ونشر روابط تدويناتك عليها واشهر هذه المواقع هي :

www.pinterest.com

vimeo.com

www.xing.com

www.stumbleupon.com

thabbet.com

mix.com المعروف سابقاََ بـ stumbleupon

www.reddit.com اشهر مواقع البوك مارك

www.flickr.com

tumblr.com

del.icio.us

www.diigo.com

www.slashdot.org

www.folkd.com

ثانياََ النشر في المنتديات ولكن بحذر حيث نشرك في القسم الخاطئ من المنتدي يعرضك للحظر او حذف موضوعك ووضع موقعك كسبام ابحث في جوجل عن منتديات عربية وستجب المئات من المنتديات الشهيرة والتي تقبل نشر الروابط وانشر رابط موقعك في الردود علي المواضيع ويفضل ان تكون تتكلم عن نفس الموضوع لتكسب زوار أكثر .

اقرأ ايضاََ :

هذا كان شرح اليوم اعتقد ان الموضوع كان طويلاََ ولكن مفصلاََ لكيفية انشاء مدونة مجانية وكيفية تركيب القالب والأضافات لبلوجر كمثال سهل ومجاني للتطبيق كما ذكرنا لكم طرق اشهار المدونة وأرشفة الموقع علي اهم محركين بحث علي الانترنت وهم جوجل وبنج كما ذكرنا لكم ايضاََ افضل طرق بناء الباك لينك لتضمن أرشفة سريعة ونريد ان نذكركم ان هذه هي بداية المواضيع في الربح من الانترنت ونتمني ان تتابعونا علي صفحتنا علي علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم باقي مواضيعنا عن الربح من الأنترنت وستكون مواضيع المدونة القادمة عن ما هي افضل مواقع الربح من الأنترنت للعرب .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-