أخر الاخبار

شرح بالصور إنشاء حساب PayPal مجاناً بالتحديث الجديد وكيفية تفعيله بسهولة



PayPal هو بنك افتراضي علي الأنترنت (إلكتروني ) وهو الخدمة الأولي للتسوق علي الأنترنت بحرية وارسال واستقبال الأموال من والي المستخدمين الذين لديهم حساب علي هذا البنك بحيث يكون البنك او بايبال هو اداة تقدم لك الوساطة المالين بين البائع والمشتري علي الأنترنت وتداول الأموال بدون اضرار وبكل أمان وسهولة حيث يعتبر المستخدمين  PayPalهو منصة مالية إلكترونية آمنة تمكنك من ربط حسابك البنكي او بطاقتك البنكية من خلالها وتحويل الأموال منها واليها .

حسابك علي PayPal يمكنك من اجراء جميع معاملاتك الإلكترونية علي الأنترنت ومتاح تقريبا علي كل المواقع والمتاجر الإلكترونية وهو بمثابة محفظة الإلكترونية افتراضية علي الأنترنت .

في هذا المقال سنشرح لكم كيفية انشاء حساب PayPal وتفعيلة بالصور الموضحة ولكن في البداية سنشرح لكم ما هو بايبال وماذا يقدم ولماذا اختار PayPal وهل هو أمن ام لا .

ماذا يقم لك حساب البنك الإلكتروني PayPal ؟


يقدم لك باي بال ثلاثة خدمات مالية وهي Send ارسال الأموال وتمثل الشراء من الأنترنت بشكل عام مثل المتاجر الإلكترونية أو التحويل لحساب PayPal أخر تليها خدمة Receive وهي استقبال الأموال وتمثل التحويلات الشخصية من أخرين كحسابات بايبال ايضا أو استقبال دفعات مالية مقابل عمل ما وهذه مهمة لمن يعملون علي الأنترنت ويريدون الربح من الأنترنت ثم اخيراََ خدمة Withdraw وهي سحب الأموال أي تحويل اموالك من حسابك PayPal لحسابك البنكي او لبطاقتك البنكية .

ملحوظة هامة نذكركم ان هذه الميزات تختلف من بلد لأخر من عدة جوانب مثل بعض هذه الميزات غير متاحة تماماََ في بعض البلدان مثل تونس فيمكنك فيها أرسال الأموال فميزة الأستقبال او السحب محظورة بها وهناك بعض الميزات متاحة بطرق أخري مثل أمريكا فجميع الميزات متاحة والخدمات كلها مفتوحة لجميع المواطنين اما في مصر فجميع الميزات مفتوحة ماعدا السحب ليست مفتوحة الأ من خلال البطاقات التابعة لشركة فيزا ولتتأكد من الميزات المفتوحة لبلدك زر هذا الرابط واختر البلد لتجد كافة المعلومات .

المتطلبات لأنشاء حساب PayPal :


اولا يجب ان تتأكد ان باي بال متاح في دولتك حيث انه متاح في اغلب دول العالم وعدد الدول المتاح بها هي 202 دولة ومنها العديد من الدول العربية مثل مصر والمغرب والسعودية والجزائر ولمعرفة هل بايبال متاح في بلدك ام لا زر هذا الرابط وستجد جميع الدول المتاح بها بنك بايبال الإلكتروني

ثانياََ يجب ان تتوفر علي عنوان بريد إلكتروني لأنك ستسقبل علية بريد التفعيل وهام جدا اذا فقط كلمة السر الخاصة بحسابك علي PayPal .

ثالثاََ ستحتاج لهاتف جوال يعمل بشكل صحيح وليس مزيف لأستقبال علية كود التفعيل ايضاََ .

رابعاََ حساب بنكي محلي في دولتك وستدخل رقم الكارت لهذا البنك أو حساب بنكي أمريكي سيعمل ايضاََ الكارت ائتماني - Credit أو كارت مدين Debit ولكن يفضل ان يكون دولي وليس محلي .  

خطوات انشاء حساب بايبال بالتحديث الجديد بالصور التوضيحية تابع :


1- الوصول لصفحة التسجيل في موقع PayPal من هنا https://www.paypal.com ثم اضغط علي زر Sign Up بالأعلي او تسجيل مستخدم جديد اذا كان باللغة العربية كما موضح بالصورة .


2- قم بتحديد نوع الحساب الذي ستسخدمة ولكن سنقوم بشرح انشاء حساب PayPal الشخصي وليس البيزنس او الخاص بالأعمال ولكن اذا كنت تريد معرفة حسابات الأعمال فهي تتيح لك ربط حسابك بمتجر الإلكترونية واستلام اموالك علية من عمليات البيع والأن لنعود للشرح وستختار كما بالصورة الأختيار الأول Personal Account .



تنبيه هام ستجد علم دولتك بالأسفل يظهر لك بشكل تلقائي اسفل كلمة Continue ننصحك بالطبع بعدم تغيير الدولة والأستمرار بالضغط علي Continue كما بالصورة .

3- يمكنك تحديد لغة الموقع للتسجيل حيث ان باي بال متاح باللغة العربية وبعد الضغط علي Continue سينقلك لصفحة تسجيل بياناتك قم بأختيار اللغة العربية من خلال الضغط علي العربية اسفل الزر Next كما ستشاهد بالصورة .


يمكنك بالطبع اختيار اي لغة اخري ولكن سنكمل شرح المقال باللغة العربية ولكن لن تختلف كثيراََ اذا قمت بأختيار لغة اخري .

4- قم بأدخال بيانات التسجيل الاساسية وهي اسمك الأول والأسم الأخير وعنوان بريدك الالكتروني الصحيح للتفعيل وكلمة مرور قوية وثم تكرار كلمة المرور .

تنبية هام بالنسبة لكلمة المرور : يجب أن تكون باللغة الإنجليزية ويجب ان تحتوي علي حرف واحد كبير علي الاقل وعلي أرقام وعلامة او رمز واحد مثل * او ! (يمكنك كتابة الرموز من خلال الضغط علي SHIFT علي الكيبورد و اختيار اي رقم من الأرقام بأعلي الكيبورد في نفس الوقت) .

بعد ادخال بياناتك بشكل صحيح اضغط علي التالي ليتم نقلك للخطوة التالية وهي اختبار الحماية .

5- تخطي اختبار الروبوت / الحماية : ستجد جملة انا لست روبوت قم بالضغط علي المربع المشار الية بالصورة للأستمرار للخطوة التالية .


6- تكملة البيانات الشخصية : سيتم نقلك لصفحة اخري تحتوي علي استكمال بيانات الحساب وهذه البيانات ايضاََ يجب كتابتها بشكل صحيح ثم ضع علامة علي اقر بالموافقة علي بنود اتفاقية الأستخدام ثم الضغط علي زر موافق وانشاء حساب .


7- تأكيد البريد الإلكتروني للحساب : الأن قم بالذهاب لبريدك الألكتروني لعمل تأكيد لحسابك علي PayPal وستجد في أيميلك هذا البريد (أكمِل إعداد حسابك على PayPal) قم بفتح هذا البريد واضغط علي زر تأكيد عنوان البريد الألكتروني الموجود بها كما بالصورة الموضحة .

قم بالذهاب إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدامه في التسجيل، ستجد رسالة من باي بال بعنوان “أكمِل إعداد حسابك على PayPal”. قم بفتح الرسالة، ثم اضغط على زر تاكيد عنوان البريد الإلكتروني الموجود بها، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.



سيتم نقلك بعدها لصفحة تأكيد تسجيل الدخول بكلمة المرور قم بكتابتها ثم اضغط علي زر تأكيد عنوان البريد الإلكتروني .

8- الأن الخطوة التالية هي تأكيد رقم هاتفك حيث سيتم نقلك تلقائياََ لهذه الصفحة لتأكيد رقم هاتفك المحمول الذي ادخلتة في الخطوات السابقة قم بالضغط علي زر التالي للتأكيد وستصلك رسالة علي هاتفك بها كود من 6 أرقام قم بأدخالها في المستطيل كما بالصورة ثم اضغط علي متابعة .


9- الأن الخطوة الهامة هي تفعيل الحساب بربط بطاقة بنكية او حساب بنكي قم بالضغط علي اختيار ربط بطاقة وسوف تنقل لصفحة ادخال بيانات البطاقة لتجهيزها للربط قم بأدخال البيانات المطلوبة وهي ستكون :


1- نوع البطاقة مثل : Mastercard او فيزا كارد وستجد ذلك مكتوب علي الجهه الأمامية للبطاقة في اليمين بالأسفل تقريباََ

2- رقم البطاقة : وهو مكون من 16 رقم تقريباََ

3- تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة بالبطاقة : وهو عبارة عن أربع أرقام بينها شرطة مائلة مثل (/) وهذا التاريخ ستجده بالجهه الأمامية للبطاقة أسفل رقم البطاقة في الغالب .

4- رمز CSC : وهو يتكون من 3 أرقام وهذا ستجده في الجهه الخلفية من البطاقة وهو هام جدا .

بعد ادخال البيانات بشكل صحيح اضغط على حفظ كما بالصورة بالأسفل.

10- الأن تأكيد البطاقة ستقوم بالضغط علي البطاقة التي قمت بربطها حتي يتم نقلك لصفحة بيانات البطاقة وقم بالتأكيد بالضغط علي موافق .

وبعد الضغط علي موافق سيقوم موقع باي بال بخصم مبلغ 1.5 يورو من البطاقة ( لا تقلق عزيزي القاريء سيتم استرجاع هذا المبلغ بعد اتمام عملية التأكيد في غضون ما بين 4 - 14 يوماََ) .

اذن السؤال هو لماذا يقوم بايبال بخصم هذا المبلغ ؟

يتم خصم هذا المبلغ ليتم تأكيد بيانات البطاقة المدخلة لأن تفاصيل العملية تحتوي علي كود خاص بها ولن يستطيع معرفتة الا صاحب البطاقة والبنك التابع له هذه البطاقة ويكون هذا الأجراء الأخير للحماية من عمليات الأحتيال .

كيفية معرفة كود التأكيد للبطاقة المدخلة للمرتبطة بحساب بايبال ؟


اولاََ : هناك رسالة تلقائية تصلك علي رقم هاتفك المرتبط بحسابك البنكي علي البطاقة واغلب البنوك تتيح لعملائها هذه الخدمة ( حيث قمت بالتفعيل شخصياََ عن طريق الرسالة المرسلة علي رقم هاتفي ) وكانت الرسالة بها تأكيد بأنه تم خصم مبلغ 1.5 يورو من حسابي لبنك بايبال وستجد الرسالة مكتوبة بهذه الطريقة :
your debit card was charged with 1.50 EUR at PP*1234CODE-******554889977

ثانياََ : اذا لم تصلك رسالة فليس هناك مشلكة يمكنك الأتصال بخدمة عملاء البنك التابعة له البطاقة وغالباََ ستجد رقم خدمة العملاء مطبوع علي البطاقة بخط صغير من الخلف او الأمام .

قم بسؤال ممثل خدمة العملاء عن تفاصيل أخر عملية خصم علي البطاقة وقم بسؤالة عن كود العملية وايضاََ ستجده بهذا الشكل (PP*1234CODE) .

الأن قم بأتمام عملية التفعيل للمحفظة من خلال المربع الظاهر امامك وقم بأدخال كود العملية واضغط تأكيد .

والأن مبروك تم انشاء حساب بايبال بنجاح وتفعيله بشكل كامل مع جميع المميزات واصبح جاهزاََ للأستخدام .

شرح لكيفية الشراء عن طريق حساب PayPal اونلاين : 




الخطواط بسيطة جدا وهي :
1- تسجيل الدخول للمتجر الذي تريد الشراء منه وقم بتحديد المنتج الذي تود شراءه .
2- اضغط علي زر شراء الأن او Buy Now بالأنجليزية .
3- اختر وسيلة الدفع هي بنك بايبال .
4- سيتم نقلك لصفحة موقع بايبال لتسجيل الدخول وكتابة الرقم السري ومنها قم بالضغط علي زر تأكيد الدفع وستجد تم تحويلك للمتجر مرة اخري لأستكمال عملية الشراء وارسال المنتج للعنوان الذي اخترته .

نتمني ان نكون قد وفقنا في شرح اليوم عن كيفية انشاء حساب PayPal مجاناً بالتحديث الجديد وكيفية تفعيله بسهولة بالصور ونتمني ان يساعد هذا الكثير منكم في استلام ارباحكم من العمل علي الأنترنت ندعوكم لتصفح هذه المواضيع لتعلم الربح من الأنترنت :

اقرأ ايضاََ :
انشاء حساب باي بال مجانا- انشاء حساب paypal مجانا 2019- انشاء حساب باي بال جديد- انشاء حساب باي بال مصري- باي بال السعودية- حساب باي بال جاهز- طريقة الحصول على بطاقة paypal  مجانا  مجرب 100- حساب paypal - انشاء حساب paypal مجانا 2020

لا تنسي متابعتنا علي صفحتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد المقالات عن الربح من الأنترنت والتقنية بشكل عام .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-