أخر الاخبار

افضل 14 تطبيق مجاني للرسم علي هاتفك او التابلت للأندرويد والأيفون للخبراء والمبتدئين



بداخل كل شخص هناك فنان يميل لأهتمامات كثيرة مثل عزف الموسيقي او الرسم او الرياضة وبالنسبة للرسم فهو فن راقي يهتم به الكثير وهذا الفن ليس بجديد علينا فهو يصاحبنا منذ بداية التاريخ حيث كان الرسم والتلوين علي الجدران ومن خلال ذلك وصل الينا اخبار من سبقونا .

بدأ الرسم ينتقل تدريجيا من الرسم والتلوين علي اللوحات الي الرسم علي اجهزة الحواسيب او التابلت بأستخدام برامج شهيرة متخصصه في هذا المجال وانتقل تدريجياََ للهواتف الذكية لتحمل معها ابداعات كثيرة كما ستشاهد في السطور القادمة حيث سنعرض لكم افضل تطبيقات مجانية المتخصصة في الرسم علي نظام الأندرويد .

حيث ستساعدك هذه التطبيقات بلا شك في زيادة اختياراتك في الرسم من خلال الأدوات الكثيرة التي تقدمها لك بالأضافة لبعض الأفكار الجديدة التي ستناسب خيالك لتبدع في رسم الحياة .

1. Ibis Paint



التطبيق الأضخم علي الأطلاق بـأكثر من 2500 اداة و اكثر من 700 خط و 312 فرش و58 تأثير وفرش الفحم والعديد من الميزات الأخري التي لن نستطيع كتابتها هنا حيث تم تحميل التطبيق بأكثر من 50 مليون مرة حتي وقت كتابة هذه التدوينة وايضاََ يتيح لك التطبيق نشر ابداعك علي المواقع الأجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وغيرها كما يتيح لك التطبيق تسجيل نفسك وانت ترسم مما يتيح لك تصميم فيديو تعليمي او نشر كيف رسمت هذه اللوحة الفنية .
تحميل تطبيق Ibis Paint للأندرويد
تحميل تطبيق Ibis Paint للأيفون

2. Adobe Illustrator




تطبيق Adobe Illustrator المقدم من الشركة الأولي في مجال الديزان والتصميم والرسم شركة ادوبي منتجه برنامج الفوتوشوب الشهير الغني عن التعريف لا يمكن ان ننشيء قائمة بأفضل برامج الرسم والتلوين بدون اضافة هذا التطبيق مع مئات الأدوات والمميزات والكثير من التأثيرات لأضافتها علي صورك والتعديل عليها من خلال هذا التطبيق الذي يصنف الأفضل عالمياََ في هذا المجال ويمكنك من خلال التطبيق مشاركة ابداعك علي المواقع الأجتماعية مباشرة من خلال التطبيق ويمكنك استخدامه بجانب باقي مجموعة شركة ادوبي مثل : Photoshop CC و Illustrator CC و Photoshop Sketch بالأضافة لـ Capture CC .
تحميل تطبيق Adobe Illustrator للأندرويد
تحميل تطبيق Adobe Illustrator للأيفون

3. PaperOne 



تطبيق PaperOne  الغني عن التعريف بالتأكيد سمعت به من قبل حيث تم تنزيل التطبيق اكثر من 10 مليون مرة علي متجر جوجل والجدير بالذكر انه يقدم لك عدد هائل من الفرش الرائع لتبعث الحياة في لوحاتك الفنية بمختلف الأشكال والأستايلات المميزة ويناسب الجميع المبتدئين والمحترفين علي حد السواء .
تحميل تطبيق PaperOne

4. Learn to Draw 3D 



لا يمكن ان نغفل فن الرسم الثلاثي الأبعاد ومع تطبيق Learn to Draw 3D  ستتمكن من اتقان فن الرسم علي ثلاث ابعاد ويقدم لك التطبيق دروس متنوعة لرسومات سهلة في البداية وستتمكن من رسم صور رائعة تبدو وكأنها حقيقية وهذا التطبيق يتم تحديثة بأستمرار ويمكنك من استخدامة بدون انترنت وسيجعلك بلا شك خبير في الرسم بتقنية الـ 3D .
تحميل تطبيق Learn to Draw 3D للأندرويد
تحميل تطبيق Learn to Draw 3D للأيفون

5. SketchBook



تطبيق SketchBook للرسم يعطيك تجربة رائعة وممتعة في استخدام شريط الأدوات والرسم علية حيث ان هذا التطبيق سيعجب به الكثير من الرسامين المبدعين حيث يمكنك اكتشاف الكثير من الميزات التي يقدمها لك التطبيق من خلال ادوات التعديل editing tools والتي تضم الكثير من الفرش لأضافة تعديلات وتفاصيل اكثر من رائعة للوحتك الفنية وكل هذا بشكل مجاني تماماََ .
تحميل تطبيق SketchBook للأندرويد
تحميل تطبيق SketchBook للأيفون

6. Artecture Draw




تطبيق Artecture Draw لعشان الرسم حيث يقدم لك اكثر من 30  اداة رسم فريدة بجودة عالية للرسم وتوضيع ادق التفاصيل علي لوحتك الفنية ويتمتع التطبيق بواجهه سهلة وبسيطة واختيار القوالب لرسمتك بين اللوحات الزيتية او رسوم متحركة والوان الماء وغيرها الكثير ويمكنك مشاركة صورتك من داخل التطبيق علي مواقع التواصل الأجتماعي والأهم من ذلك انه مجاني وايضاََ بدون اعلانات .
تحميل تطبيق Artecture Draw

7. MediBang Paint

 

MediBang Paint برنامج جيد جدا للرسم الرقمي ورسم الأنمي او الرسوم الكوميدية خفيف جدا ويحتوي علي فرش وخطوط وخلفيات عديدة جدا ستساعدك علي الأبداع ورسم لوحات مذهلة والجميل ان التطبيق متوفر علي كل المنصات بداية من ويندوز واندرويد وماك وأيفون وأيباد كما يستخدم التطبيق حفظ تلقائي علي سيرفرات التطبيق لتتمكن من التنقل بين المنصات بسهولة حيث يمكنك نقل صورك من هاتفك لحاسوبك من خلال التطبيق وميزات اخري اكتشفها بنفسك .
تحميل تطبيق MediBang Paint للأندرويد
تحميل تطبيق MediBang Paint للأيفون

8. Dotpict 




نضم لكم ايضاََ في هذه القائمة تطبيق dotpict الفريد من نوعة حيث ستتمكن من خلالة تصميم صور مبكسلة حيث ستكون اللوحة عبارة عن مربعات كثيرة وانت تقوم بمليء هذه المربعات بالألوان او الرسومات ويتمتع التطبيق بالكثير من الأدوات المساعدة علي الرسم مثل ازرار الرجوع لخطوة اذا كان هناك خطأ في الرسم ويتمتع التطبيق بواجهه بسيطة تساعدك علي رسم فن البكسل .
تحميل تطبيق dotpict للأندرويد
تحميل تطبيق dotpict للأيفون

9. How to Draw 



هذا التطبيق يعتبر بمثابة مدرس لتعليم الرسم وسيساعدك علي رفع مستوي موهبتك في الرسم حيث تكون طريقة التعليم عن طريق خطوات بسيطة ويبدأ معك بصور بسيطة ثم الأصعب حيث يعتبر افضل تطبيقات تعليم الرسم للمبتدئين علي الاندرويد ويستخدمة الملايين حول العالم العيب الوحيد للتطبيق هو احتوائة علي بعض الأعلانات ولكنها غير مسيئة وغير مزعجة ويستحق التجربة بلا شك .
تحميل تطبيق How to Draw

10. Animate It

 

من اسم التطبيق Animate It يقدم لك هذا التطبيق ميزة انشاء رسوم انيميشن متحركة بالأضافة انه يمكنك تحريكها كما تشاء الجدير بالذكر ان التطبيق يتمتع بواجهه بسيطة جدا سيكون من السهل عليك التعامل معها حيث سيكون هذا التطبيق مفيد جدا لمطورين الألعاب ومحبي رسوم انيميشن .
تحميل تطبيق Animate It للأندرويد
تحميل تطبيق Animate It للأيفون

11. Doodle Magic



تطبيق رائع لمحبي الصور المتوهجه ذات الألوان الزاهية والوان قوس قزح والجدير بالذكر ان التطبيق موجه في الأساس للأطفال حيث يقدم ميزة رسم المرآة يمكنك الرسم علي الصور من هاتفك او الكاميرا وكما تشاهد من الصور يمكنك تقديم صور احترافية للغاية مع هذا التطبيق الرائع .
تحميل تطبيق Doodle Magic للأندرويد
تحميل تطبيق Doodle Magic للأيفون

12. ArtFlow 



تطبيق ArtFlow بتصميم عصري مميز يمنحك القدرة علي الأبداع في رسم لوحات فنية بأكثر من 100 اداة وفرشة واستايل وادوات كثيرة للتعديل واضافة التأثيرات علي رسوماتك ويمكنك استيراد الصور بأي صيغة ويدعم حتي صيغ PSD برنامج الفوتوشوب ويدعم الرسم بالأقلام الحساسة Samsung Pen والتطبيق مناسب لجميع الأعمار من الأطفال وحتي الخبراء .
تحميل تطبيق ArtFlow

13. Magic Drawing 2



تطبيق Magic Drawing 2 او كما يوجد علي متجر جوجل بأسم سحر الرسم 2 هو تطبيق مجاني لرسم اشكال رائعة بفرش مميزة من خلال هذا التطبيق يمكنك ايضاََ انشاء رسوم متحركة او رسم شعار متحرك او حتي انشاء خلفية مميزة بتأثيرات رائعة كفرش النيران او الماس والزهور وغيرها يتوفر بشكل مجاني علي متجر جوجل . 
تحميل تطبيق Magic Drawing 2

14. Draw Something 



تطبيق Draw Something  هو ليس تطبيق هو لعبة تساعد الأطفال علي الرسم من خلال التطبيق وترك الأشخاص يخمنوا ما هي هذه الصورة او ماذا رسمت في النهاية هو تطبيق ممتع جدا ويتميز بمجتمع ضخم جدا من اللاعبين حول العالم وهذا البرنامج ليس موجهه لتعلم الرسم بل للمرح والترفية فقط ولديه شهرة عالمية ننصحكم بتجربتة  .
تحميل تطبيق Draw Something للأندرويد
تحميل تطبيق Draw Something للأيفون

مواضيع اخري قد تعجبك :

نصائح لتصبح مصوراََ محترفاََ بكاميرا الهاتف الذكي
افضل 4 برامج لتحويل الكمبيوتر او اللابتوب لراوتر
افضل 9 برامج وادوات لتسجيل الشاشة والألعاب
اشهر خمس تطبيقات مجانية للمونتاج واضافة المؤثرات لهاتفك
افضل 3 مواقع لتصميم شعار - Logo احترافي مجانا

لاتنسي مشاركة الموضوع ولا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديدنا وأخر الأخبار التقنية .

كلمات مفتاحية : افضل 14 تطبيق مجاني للرسم علي هاتفك او التابلت للأندرويد والأيفون للخبراء والمبتدئين
- تطبيق وبرنامج رسم مجاني - تطبيق برنامج رسم اشخاص - تطبيق برنامج رسم الانمي- تطبيق برنامج الرسم والتلوين - تطبيق رسم احترافي للهاتف - برنامج تطبيق رسم هندسي للاندرويد - برنامج تطبيق للرسم الحر - الرسم بتقنية الـ 3D .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-